مشروعك | دراسة جدوى مصنع علب مناديل ورقية

فكرة المشروع تقوم على اساس انتاج علب المناديل الورقية بأحجام ونوعيات مختلفة، مع امكانية انتاج عبوات المناديل البلاستيك بداية من الـ 100 ايزي باك مروراً بالـ 550 منديل التى يكثر عليها الطلب ووصولاً الى عبوات الـ 750 منديل، وهذة المنتجات تعد منتجات ذات رواج في السوق المصري وعليها طلب كبير من قبل الافراد والمطاعم والمحلات التجارية بالاضافة الى الشركات والمراكز المختلفة، هذا وبالحديث عن الهدف من المشروع فيمكننا القول بأنة يتمثل في صناعة وانتاج منتجات ذات جودة جيدة واسعار تنافسية وذلك لتتمكن من منافسة المنتجين الاخرين والاستحواذ على نسبة من السوق، هذا وسنعمل فيما يلي عرض عرض دراسة جدوى للمشروع وسنوضح بها كافة التفاصيل التى يحتاج الراغبين في تنفيذ هذا المشروع الى معرفتها.



موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 175 متر مربع وان زادت او قلت قليللاً فلا توجد مشكلة في ذلك، وبالنسبة لمكان المشروع فلن نحدد مكان بعينة ولكن يجب ان تتوافر بعض الخدمات في المكان الذي ستختارة، فمن الواجب ان تتوفر الكهرباء والمياة والتهوية الطبيعية كما يجب ان تكون الطرق المؤدية الى موقع المشروع ممهدة ليسهل نقل المنتجات الى العملاء ويسهل استلام الخامات الواردة التى تحتاجها للعمل.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى فني ماكينات ومساعد فنى بالاضافة الى اربع او خمس افراد للعمل في التعبئة مع امكانية زيادة عددهم في المستقبل وذلك يتوقف على حجم الطاقة الانتاجية للمشروع، هذا وسيعمل هؤلاء العمال لوردية واحدة في اليوم.

دورة رأس المال:

اغلب عمليات البيع ستكون بالآجل، فمن الممكن ان نقول بأن 80% من المبيعات ستكون مبيعات بنظام الاجل و20% فقط ستكون مبيعات نقدية، وهذا يعنى ان دورة الانتاج قد لا تقل عن ثلاثة اشهر.

تسويق وبيع المنتجات:

يمكن العرض على المحلات والمتاجر التى تبيع للمستهلكيين النهائيين، كما يمكن العرض على المطاعم حيث انهم يستهلكون كميات كبيرة من المناديل، كذلك يمكن عمل بعض الاعلانات في بعض المجلات الاعلانية وذلك لجذب موزعين وتجار.

رأس المال والتكاليف المتوقعة:





(يرجى العلم الان الاسعار والتكاليف قد تختلف حسب حالة السوق)

تكاليف اساسية فى حالة الرغبة فى الانتاج حسب المتاح :

الارباح المتوقعة:





ملخص الدراسة:

ملاحظات هامة جداً:

– يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق لمعرفة الشركات المنافسة والشركات او المصانع التى تم افتتاحها مؤخراً وكذلك لمعرفة حجم الطلب وحجم العرض ومتطلبات السوق وغيرهم من التفاصيل التى تحدد نوعية المنتجات والطاقة الانتاجية وعدد العمالة وغيرهم من العوامل الاخري.

– يجب السؤال على اسعار الخامات والماكينات وغيرهم من مستلزمات الانتاج وذلك لأن الاسعار تتغير بشكل مستمر.

– حاول ان تشتري الالات والخامات والمستلزمات الاخري من المصدر الذي يوفر لك افضل الاسعار دون ان تتأثر الجودة.

– يجب الاهتمام بالعمال وتحفيزهم مادياً ومعنوياً وتقدير ظروفهم وذلك لتكسب ولائهم وتحصل منهم على افضل انتاجية ممكنة.

– يجب الاهتمام بالمظهر الخارجى للعبوات جيث ان تصميم العبوة يعد واحداً من اهم عوامل الترويج وهو يؤثر بشكل كبير على معدلات الشراء.


للمزيد من المشاريع ودراسات الجدوى والوظائف يومياً تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك افضل وظائف.كوم AfdlJobs.com
او من خلال جروب أفضل وظائف من هنا

رسالة الموقع

يهدف موقع أفضل وظائف. كوم لتقديم أفضل خدمات التوظيف للشركات والباحثين عن عمل بأسهل طريقة وأقل وقت.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي