وزارة القوي العاملة تصدر ارشادات للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج والمتواجدة في دول العمل

أصدرت وزارة القوي العاملة ارشادات للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج والمتواجدة في دول العمل ، بضرورة التواصل مع السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج، للعمل علي حل أية مشكلة قد تصادف العامل خلال عمله.





وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن المستشارين والملحقين العماليين بسفارات وقنصليات مصر بالخارج لا يتوانون في تقديم المساعدة للعمالة المصرية في دول العمل ولو بإبداء النصح والمشورة ، مشددا علي ضرورة الحصول علي عقد عمل موثق ومعتمد من الوزارة ، فضلا عن دخول الدولة الراغب العمل فيها بطريقة قانونية .




وتلقي الوزير تقريرا من المستشار العمالي التابع للوزارة عزت عمران بميلانو – إيطاليا، بالإرشادات التي يجب علي العامل المصري تنفيذها ، وهي حرصه علي العمل بصورة رسمية لحفظ حقه وحق اسرته في التأمينات والمعاشات، وعدم التفريط في هذا الحق، محذرا بعدم التوقيع علي شيكات علي بياض لصالح صاحب العمل بحجة احتياج العامل للعمل، ويجب التشارو مع المستشار العمالي في كل ما يخص عمله .




وشدد المستشار العمالي علي ضرورة تأكد العامل من جدية صاحب العمل في تثبيته بعقد رسمي، لا يعتمد علي أنه يسلمه شهريا كشف بمفردات مرتب “البوستباجة”، بل لابد من التوجه لأقرب مكتب تأمينات ومعاشات “inps” وطلب كشف مفسر بتأميناته “استراتودل الكونت” أو التواصل مع المستشار العمالي. وفي نفس السياق ، وفي إطار توجيهات الوزير برعاية العمالة المصرية وأسرهم قام المستشار العمالي بميلانو بالتوجه إلي مدينة “بروجيا” لمتابعة أسرة المواطن عبد السلام منجي، الذي توفي في حادث دهس منذ 4 شهور ومتابعة مستحقاتهم المالية، وأتضح أن القضية لم يصدر بها حكم نهائي بعد، وبناءاً علي هذا الحكم سيتحدد علي أساسة قيمة التعويض، ويتابع مكتب التمثيل العمالي القضية.


للمزيد من الوظائف يومياً تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك افضل وظائف.كوم AfdlJobs.com
او من خلال جروب أفضل وظائف
من هنا

بيان بأسماء الشركات المحظور التعامل معها بمصر والخارج من وزارة القوى العاملة

رسالة الموقع

يهدف موقع أفضل وظائف. كوم لتقديم أفضل خدمات التوظيف للشركات والباحثين عن عمل بأسهل طريقة وأقل وقت.

للتواصل

قم بإرسال رسالتك على :
afdljobs@yahoo.com

نشرة الوظائف