مشروعك | مشروع شركة صغيرة لتنفيذ اعمال الجبس

”مشروع شركة صغيرة لتنفيذ اعمال الجبس” وخطوات تنفيد المشروع وكيفية حساب ارباح المشروع الهائلة وتغطية نفقات مشروع مربح.

اصبحت اعمال الجبس من الاعمال او الخطوات الاساسية التي يقوم بها ملاك الشقق عند قيامهم بعمليات التشطيب، ويرجع السبب في ذلك الي انها تمنح المنازل الكثير من الجمال والروعة بل وتجعلها اكثر فخامة ورقي من المنازل الاخري التي لا تحتوي علي بعض الديكورات الجبسية. الجدير بالذكر ان اعمال الجبس تكلف اصحاب الشقق الراغبين في تنفيذها الكثير من المال وهذا ليس بسبب غلاء الخامات اللازمة للصناعة والتركيب وانما بسبب ارتفاع اسعار العمال او الصنايعية الذين يقومون بتنفيذها. هذا وان قمنا بعمل تحليل بسيط للسوق وبالاخص في المدن فسنجد ان هناك شباب ورجال كثر يعملون علي تشطيب الشقق الخاصة بهم ولكنهم لا يجدون عمال التشطيبات بسهولة ومن ضمنهم العمال الذين يقومون بتنفيذ اعمال الجبس، وهذا ما يضطرهم الي البحث كثيراً حتي يجدوا عمال ليقوموا بتنفيذ مراحل التشطيبات المختلفة. وبناء علي التحليل السابق يمكننا القول بأنة اذا ما تمكنا من انشاء شركة صغيرة في احدي المدن الكبري لتنفيذ اعمال الجبس المختلفة وسوقنا لها بالشكل المناسب فإننا قد نكسب الكثير من العملاء وقد نحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي يأعمل علي توضيح المزيد من التفاصيل حول هذة الفكرة.




موقع ومساحة الشركة:

يجب اختيار مدينة كبيرة لإقامة المشروع بها وذلك لأن المدينة الكبيرة ستسمح لك بخدمة اعداد كبيرة من العملاء وبالتالي ستجني الكثير من الارباح، وبالحديث عن موقع الشركة فمن الممكن تحديد شارع او منطقة معروفة ويسهل علي الناس الوصول اليها ومن ثم تبحث فيها عن مكتب بمساحة صغيرة وليكن 30 الي 40 متر مربع، وان لم تجد فيمكنك استئجار شقة ادارية في احدي العمارات الحديثة، وبكل تأكيد يجب تجهيز المكان بالاثاث اللازم ولا يجب اهمال الديكورات لأنها ستجعل المكان اكثر رقياً وذلك لأن العملاء عندما يدخلون المكتب او الشقة ويجدونها جيدة سيشعرن براحة واطمئنان علي العكس تماماً اذا ما كان المكان قديم ومهمل.

منتجات المشروع:

يعمل المشروع علي تنفيذ جميع انواع اعمال الجبس في الشقق السكنية والادارية والفيلات والقصور وغيرهم. ايضاً لا يستهدف المشروع عملاء من مستوي معين وانما يخدم جميع العملاء الراغبين في تنفيذ اعمال الجبس. وما سبق عدم رفض لى عمل اياً ما كانت ميزانيتة.



العمالة اللازمة للمشروع:

يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بنفسة في المكتب او الشركة ليستقبل العملاء ويستمع اليهم وفهم ما يحتاجونة ويعرض عليهم بعض الصور القريبة من التخيلات المتواجدة في اذهانهم ليتخاروا منها ما يناسبهم بالاضافة الي ابرام التعاقدات والاتفاقات معهم، ايضاً يحتاج المشروع الي عمال او فنيين متخصصين في تنفيذ اعمال الجبس المختلفة بشرط ان يكونوا علي درجة عالية من الخبرة والاحترافية. هذا ويمكننا القول بأن هؤلاء العمال لن يكونوا موظفين لديك وانما سيتم التواصل معهم في حين توافر عمل وهذا يعني انهم لن يتقاضوا رواتب شهرية وانما يحصلون علي اجور مقابل الاعمال التى يقومون بها.

الاسعار وسياسة الربح:

ان كانت اسعار اعمال الجبس التي ستقدمها اعلي من اسعار السوق فسيتراجع عدد كبير من العملاء عن التعامل معك وسيبدؤون في البحث من جديد علي من يساعدهم، وبكل تأكيد خسارة العميل شئ سئ جداً لكل صاحب مشروع، وعلي ذلك يمكن التعامل بنفس اسعار السوق. وبالحديث عن ارباحك فمن الممكن ان تكون 30% من اجمالي المبلغ الذي يدفعة العميل علي ان يحصل العامل الذي قام بالعمل بالحصول علي الـ 70% المتبقية.



التسويق وجذب العملاء:

يرتبط نجاح المشروع بمدي النجاح في التسويق لة، فإن تمكنت من التسويق بشكل صحيح فستتمكن من جذب الكثير من العملاء وبالطبع يمكنك اقناع عدد كبير منهم بعروضك واسعارك، اما اذا اهملت التسويق او اعتمدت على اساليب فاشلة فلن تتمكن من جذب عملاء كثر وبالتالي لن تحقق مبيعات جيدة وقد تضطر الي اغلاق مشروعك، وفيما يلي مجموعة من الاساليب التسويقية الفعالة والتي يمكنك الاعتماد عليها،،

  • يمكن عمل حملات اعلانية علي الفيسبوك وجوجل ادوردز واستهداف الشباب والرجال من اهالي المحافظة بها.
  • يمكن انشاء حسابات خاصة عي الفيسبوك وتويتر وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم العروض عليها.
  • يمكن تجهيز الاعلانات المكتوبة بدقة وعرضها علي المنتديات وبالاخص التى يتاحدث عليها الشباب بخصوص التشطيبات.
  • يمكن عمل زيارات خاصة للاشخاص الذين يقومون ببناء الابراج او الذين اتموا البناء ولم يقوموا يبدؤوا بعمليات التشطيب او علي الاقل اعمال الجبس وتقديم العروض اليهم ومحاولة عمل تعاقدات معهم، ومن لم يتم الاتفاق معة يمكنك ترك الكارات الخاصة معة.
  • يمكن طباعة دعاية قابلة للصق ولصقها علي مداخل الابراج التى تحتوي علي شقق سكنية لم تشطب بعد، ويراعي ان تحتوي هذة الدعاية على عدد قليل من السطور المعبرة التى تجذب العميل وتدفعة لزيارة الشركة او الاتصال علي الارقام الموضوحة امامة.
  • يجب اعطاء الكروت الخاصة بالمكتب او الشركة قبل ان ينصرف العملاء سواء تم الاتفاق معهم او لم يتم الاتفاق.

ادوات ومعدات يجب توفيرها:

  • يجب توفير هاتف ارضي وهاتف جوال لاستقبال مكالمات العملاء عليهما.
  • يجب توفير لاب توب مزود بإنترنت لاستخدامة في عمليات التسويق الالكترونى والتواصل مع العملاء الكترونياً.
  • يجب توفير كتالوج يضم مجموعة من الصور لـ اعمال الجبس التي يمكن تنفيذها.

للمزيد من الافكار والمشاريع والوظائف يومياً تابعنا على صفحتنا على الفيس بوك افضل وظائف.كوم AfdlJobs.com
او من خلال جروب أفضل وظائف
من هنا

رسالة الموقع

يهدف موقع أفضل وظائف. كوم لتقديم أفضل خدمات التوظيف للشركات والباحثين عن عمل بأسهل طريقة وأقل وقت.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي