مشروعك | تجارة ماكينات التصوير المستعملة …”مشروع مربح”

مقدمة عن مشروع تجارة وبيع ماكينات التصوير المستعملة

يمتلك الكثير من الناس مكتبات واكشاك ولديهم ماكينات تصوير عديدة ولكن يسعي بعض منهم لتصفية مشاريعهم إما لأنها ليست مربحة بالقدر الكاف او لعدم تفرغهم او لأى اسباب اخري، كذلك تتوافر في الاسواق ولدى بعض التجار والمستوردين العديد من ماكينات التصوير المستعملة وهم بالطبع يسعون لبيعها ليجنوا الارباح، وعلى الجانب الاخر يوجد اشخاص ويرغبون في بدء مشاريع صغيرة وبسيطة على ارض الواقع ويقع اختيارهم على مشروع تصوير المستندات واغلبهم يسعي لشراء ماكينات التصوير المستعملة لأنها ارخص بكثير من الجديدة وهذا ما سيساعدهم على خفض تكاليفهم كما يتواجد اشخاص لديهم مشاريع قائمة بالفعل ويسعون الى تطويرها عن طريق شراء الآت ليست بالجديدة ليخفضوا من تكاليفهم ايضاً، وفكرتنا اليوم هي ان نقوم بشراء الآت التصوير المستخدمة من اصحاب المشاريع التى يسعي اصحابها الى تصفيتها ومن المستوردين وغيرهم والعمل على بيعها للأشخاص الذين يرغبون في بدء مشاريع جديدة وللأشخاص الذين يسعون الى تطوير مشاريعهم القائمة بالفعل، وفيما يلي سنوضح كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة التى قد تمكنك من بدء هذا المشروع بشكل متميز.




الموقع والمساحة:

ستحتاج الى مخزن او محل بمساحة لا تقل عن 50 متر مربح وذلك لأستخدامة في تخزيين البضائع، وبالطبع يجب ان يكون هذا المخزن او المحل في منطقة يسهل الوصول اليها كما يجب ان تكون هذة المنطقة آمنة بحيث لا يتعرض المخزن او المشترين الى التعدى من قبل المتعدين، هذا ويجب ترخيص هذا المحل او المخزن لكي يتم العمل بصورة قانونية وبالتالى تضمن عدم التعرض لأى مخالفات اة مساءلات قانونية.

كيفية شراء ماكينات التصوير المستعملة:

توجد طرق واساليب عديدة جداً يمكن الاعتماد عليها عند شراء البضائع ومنها ما يلي،،
– الشراء عبر الانترنت وذلك عن طريق الدخول الى المتاجر الالكترونية والبحث فيها عن المنتجات المعروضة ويمكنك التواصل مع اصحابها لمعاينتها وان كانت مناسبة فيمكنك التفاوض على الاسعار للحصول عليها بسعر جيد.
– الشراء من اماكن استيراد الماكينات المستعملة مثل مدينة بورسعيد فى مصر.
– يمكنك استغلال علاقاتك الشخصية في الحصول على بعض البضائع، ويعنى ذلك ان تقوم بإبلاغ معارفك واصدقائك بأنك تشتري ماكينات التصوير المستعملة وبدورهم يخبرونك عن الاشخاص الذين يعرفونهم ممن يمتلكون الآت تصوير ويرغبون في بيعها وبالطبع يمكنك الاتصال بهم ومعاينة منتجاتهم وشراء ما تراة مناسباً منها.

– يمكنك عمل اعلانات على المواقع الالكترونية كما يمكنك عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية التى توزع مجاناً ويقرئها عدد كبير من السكان.

– يمكنك البحث الكترونياً عن عناوين التجار الكبار والمستوردين الذين يستوردون من الدول الاوروبية وغيرها وتعاين منتجاتهم وان كانوا يسمحون ببيع كميات صغيرة فيمكنك التعامل معهم وان لم يسمحوا بذلك فيمكنك الاعتماد على الطرق الاخري السابق ذكرها.

ملاحظة هامة: يجب ان تكون على دراية كاملة بجميع انواع واعطال الات التصوير وذلك لكى لا تحصل على منتجات رديئة قد يصعب عليك بيعها فيما بعد، هذا وفي حالة عدم قدرتك على ذلك فيمكنك اصطحاب فني تصليح وصيانة معك اثناء الشراء.




كيفية تخزين البضائع:

يمكنك رصها بجوار بعضها البعض ويراعي ان لا تكون هناك اى مياة او سوائل اخري حتى لا تتسبب في تلف البضائع، هذا ويجب ان تترك مساحات فارغة لكي تتحرك فيها وليتم استغلالها في اصلاح بعض الماكينات المعطلة.

كيفية بيع ماكينات التصوير المستعملة:

يمكنك عمل اعلانات الكترونية كما يمكنك عمل اعلانات في المجلات المحلية كذلك يمكنك استغلال علاقاتك الشخصية في الترويج لتجارتك وبالاضافة الى الاساليب السابقة يمكنك الاعتماد على اساليب اخري مثل البيع الشخصي وذلك بعمل زيارات الى اصحاب المكتبات والاكشاك والعرض عليهم ومثل تفعيل نظام البيع بالعمولة بمعنى انة اذا نجح شخص في توصيلك بأحد المشترين فسيحصل على عمولة مقابل البيع، وبالطبع يمكنك البحث في كتب التسويق والمقالات التسويقية وسؤال خبراء التسويق عن اساليب اخري مجدية.

رسالة الموقع

يهدف موقع أفضل وظائف. كوم لتقديم أفضل خدمات التوظيف للشركات والباحثين عن عمل بأسهل طريقة وأقل وقت.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي